top of page
بحث
  • صورة الكاتبBader Obeidat

شرب الماء يقلل من آلام الظهر


نرغب في هذا المقال أن نؤكد على أهمية الماء لصحة العمود الفقري.

احرص على شرب الكثير من الماء لأن صحة ظهرك قد تعتمد على ذلك.


عدم شرب كمية كافية من الماء، خاصة خلال الأيام الحارة في السنة، يمكن أن يسبب آلام الظهر. يحتاج العمود الفقري إلى رفع مخزون الماء لديه تمامًا مثل باقي الأجهزة في الجسم.


كيف يسبب الجفاف آلام الظهر؟


بين كل فقرتين تقريبا يوجد قرص غضروفي. هناك 23 من هذه الاقراص الغضروفية في العمود الفقري يلعبون دورًا مهمًا في دعم العمود الفقري. دورها تشبه امتصاص الصدمات الصغيرة التي تحمي العمود الفقري من التلف عندما نمشي ونركض ونقفز ونلعب.


يوجد جزآن من القرص. حلقة خارجية صلبة من ألياف الأربطة تسمى الحلقة Fibrosis ، ونواة داخلية مملوءة بالهلام تسمى النواة اللبية. يتكون المركز المليء بالهلام من الكولاجين والماء. يعمل كل من الغلاف الخارجي واللب الداخلي معًا لامتصاص الصدمات ودعم العمود الفقري.

طوال اليوم، تفقد الأقراص الماء وتحتاج إلى ترطيب. عندما لا نشرب كمية كافية من الماء، يتقلص اللب الداخلي للقرص، ويفقد بعض قدرته على امتصاص الصدمات. ثم يجب أن يتحمل الغلاف الخارجي المزيد من العبء، مما يتسبب في اختلال التوازن.


عندما يكون هناك خلل في الشراكة بين الغلاف الخارجي واللب الداخلي للقرص، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من آلام الظهر، وربما التآكل والتلف في القرص.

في النهاية، يمكن أن يؤدي إلى الألم والتورم وحتى انتفاخ القرص أو الانزلاق الغضروفي. إن شرب الماء لتزويد الأقراص بشكل كافٍ بكمية الماء اللازمة للعمل بشكل صحيح يمكن أن يقلل من احتمالية الإصابة بألم الظهر.


ما هي كمية الماء التي يجدر بك شربها؟


شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا هي النصيحة التي سمعها معظم الناس؛ ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يدعمها. إنه مجرد شيء يسهل تذكره.


يعتمد مقدار الماء الذي يجب أن تشربه حقًا على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل صحتك ومقدار وزنك ومدى نشاطك والمكان الذي تعيش فيه.


يحتاج الشخص الذي شارك للتو في سباق ماراثون إلى شرب الكثير من الماء أكثر من الشخص الذي يجلس في مكتب مكيف الهواء ويحدق في شاشة الكمبيوتر طوال اليوم.


قرر معهد الطب أن الرجال يجب أن يشربوا حوالي 13 كوبًا يوميًا والنساء 9 أكواب.


طريقة أخرى لمعرفة مقدار ما تشربه كل يوم هي وزن الجسم. اشرب كوبًا واحدًا من الماء لكل 10 كيلوجرام من وزن جسمك.


شرب الصودا أو القهوة أو الشاي لا يؤدي إلى ترطيب الجسم، بل إنه يفعل العكس لأنه مليء بالمحليات الصناعية والكافيين التي ستسبب لك الجفاف.


أفضل نصيحة هي أن تجعل عطشك هو دليلك دائمًا. استمع إلى ما يخبرك به جسدك. عندما تشعر بالعطش، لا تتجاهل ذلك. اشرب كمية كافية من الماء لإخمادها.


١٬٠٢٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

فتق القرص الفقري المتكرر (الديسك الناكس)

فتق القرص القطني المتكرر (الديسك الناكس): فهم عوامل الخطر مقدمة إن فتق القرص القطني (LDH) هو حالة منتشرة يمكن أن تؤدي إلى عدم الراحة والإعاقة بشكل كبير. يعد فتق القرص القطني المتكرر (rLDH) من المضاعفا

bottom of page