top of page
بحث
  • صورة الكاتبBader Obeidat

MIS TLIF عملية اندماج الفقرات القطنية طفيفة التوغل

MIS TLIF

أو اندماج بين الفقرات القطنية طفيفة التوغل ، هو إجراء جراحي يستخدم لعلاج آلام أسفل الظهر الناتجة عن مرض القرص التنكسي ، أو تضيق العمود الفقري ، أو الحالات الأخرى التي تؤثر على الأقراص أو الأعصاب الشوكية.

يُطلق على هذا الإجراء اسم "الحد الأدنى من التدخل الجراحي" لأنه يتطلب شقًا صغيرًا فقط في الظهر ، بدلاً من شق أكبر مطلوب لإجراء جراحة الظهر المفتوحة التقليدية. يستخدم الجراح أداة خاصة تسمى المبعد الأنبوبي لإنشاء نفق صغير عبر عضلات وأنسجة الظهر ، مما يسمح بالوصول إلى العمود الفقري.

ثم يستخدم الجراح مجهرًا أو منظارًا لرؤية أقراص العمود الفقري والأعصاب وإزالة أي نسيج أو عظم تالف. ثم يتم إدخال طعم عظمي في الفراغ بين الفقرات المصابة لتعزيز الاندماج ، أو نمو عظم جديد يربط الفقرتين معًا. في بعض الأحيان ، تُستخدم أيضًا مسامير أو ألواح أو قضبان معدنية للمساعدة في استقرار العمود الفقري أثناء عملية الشفاء.

يتمتع Mis TLIF بالعديد من المزايا مقارنة بجراحة الظهر المفتوحة التقليدية. نظرًا لأن الشق أصغر ، يكون هناك ضرر أقل لعضلات وأنسجة الظهر ، مما قد يؤدي إلى ألم أقل ووقت تعافي أسرع. قد يعاني المرضى أيضًا من فقدان أقل للدم أثناء الجراحة ويحتاجون إلى أدوية أقل للتحكم في الألم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تخصيص عملية MIS TLIF وفقًا للاحتياجات المحددة لكل مريض. يمكن للجراح استخدام أنواع مختلفة من الطعوم العظمية أو الأجهزة المعدنية أو غيرها من المواد اعتمادًا على مدى وموقع تلف العمود الفقري. وهذا يسمح باتباع نهج أكثر تخصيصًا للعلاج ونتائج أفضل للمريض.

ومع ذلك ، يجب على المرضى الذين يفكرون في عملية MIS TLIF مناقشة المخاطر والفوائد المحتملة مع الجراح وتقييم خياراتهم بعناية.

عادةً ما يتضمن التعافي من عملية MIS TLIF فترة راحة وعلاج طبيعي للمساعدة في إعادة بناء القوة والحركة في الظهر. قد يحتاج المرضى إلى ارتداء دعامة لعدة أسابيع بعد الجراحة للمساعدة في دعم شفاء العمود الفقري. يستطيع معظم المرضى العودة إلى الأنشطة الطبيعية في غضون عدة أشهر ، على الرغم من أن العمود الفقري قد يستغرق ما يصل إلى عام حتى يتعافى تمامًا ويلتحم معًا.

في الختام ، تعتبر عملية MIS TLIF خيارًا جراحيًا طفيف التوغل للمرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر وأعراض أخرى تتعلق بتلف العمود الفقري. في حين أن هذا الإجراء له العديد من المزايا مقارنة بجراحة الظهر المفتوحة التقليدية ، يجب على المرضى التفكير بعناية في المخاطر والفوائد قبل تحديد ما إذا كان هذا هو الخيار العلاجي المناسب لهم. ومع ذلك ، مع الرعاية وإعادة التأهيل المناسبين ، يمكن للعديد من المرضى الشعور بتخفيف كبير من آلام الظهر واستعادة نوعية حياتهم الطبيعية.

١٢٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page